الثلاثاء، 21 يونيو 2016

معا نرتقي الافضل

#تحيات الصلاة كامله

معا نرتقي الافضل بتاريخ عدد التعليقات : 0

#تحيات الصلاة كامله

هنال عدة صيغ واردة عن النبي صلى  الله علية وسلم للتشهد والتي  تعد ثابتة عنه ومنها

ما أخرجه البخاري ومسلم وابن أبي شيبة عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: علمني رسول الله - صلّى الله عليه وسلّم - التشهّد، وكفّي بين كفّيه، كما يعلمني السّورة من القرآن:" التحيّات لله والصّلوات والطيبات، السّلام عليك أيها النّبي ورحمة الله وبركاته، السّلام علينا، وعلى عباد الله الصّالحين - فإنّه إذا قال ذلك أصاب كلّ عبد صالح في السّماء والأرض - أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أنّ محمّداً عبده ورسوله "، وهو بين ظهرانينا، فلمّا قبض قلنا السّلام على النّبي.

أخرج مسلم والنّسائي عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: كان رسول الله - صلّى الله عليه وسلّم - يعلمنا التشهّد كما يعلمنا السّورة من القرآن، فكان يقول:" التحيّات المباركات الصّلوات الطيبات لله، السّلام عليك أيها النّبي ورحمة الله وبركاته، السّلام علينا، وعلى عباد الله الصّالحين، أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أنّ محمّداً رسول الله ".

أخرج أبو داود والدارقطني عن ابن عمر رضي الله عنهما، عن رسول الله - صلّى الله عليه وسلّم - أنّه قال في التشهّد:" التحيّات لله والصّلوات والطيبات، السّلام عليك أيها النّبي ورحمة الله - قال ابن عمر: زدت فيها وبركاته - السّلام علينا، وعلى عباد الله الصّالحين، أشهد أن لا إله إلا الله - قال ابن عمر: وزدت فيها وحده لا شريك له - وأشهّد أنّ محمّداً عبده ورسوله ".

أخرج مسلم وأبو داود وابن ماجه عن أبي موسى الأشعري قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم:"... وإذا كان عند القعدة فليكن من أوّل قول أحدكم: التحيّات الطيبات الصّلوات لله، السّلام عليك أيّها النّبي ورحمة الله وبركاته، السّلام علينا، وعلى عباد الله الصّالحين، أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أنّ محمّداً عبده ورسوله ".

أخرج ابن أبي شيبة والبيهقي - والسياق له - عن القاسم بن محمد: كانت عائشة تعلمنا التشهّد وتشير بيدها تقول:" التحيّات الطيبات، الصّلوات الزّاكيات لله، السّلام على النّبي.. الى آخر تشهّد ابن مسعود 

#تحيات الصلاة كامله
تقييمات المشاركة : #تحيات الصلاة كامله 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

0 تعليق

اتبع التعليمات لاضافة تعليق
  • يرجى ترك تعليق على الموضوع. سيتم حذف التعليقات التي تتضمن روابط مباشرة، والإعلانات، أو ما شابه ذلك.
  • لإضافة كود ضعه في : هنا الكود
  • لإضافة كود طويل ضعه في : هنا الكود
  • لإضافة اقتباس ضعه في : اكتب هنا
  • لإضافة صورة ضعها في : رابط الصورة هنا
  • لإضافة فيديو استعمل : [iframe] هنا رابط تضمين الفيديو [/iframe]
  • * قبل ادخال كود عليك بتحويله أولا
  • شكرا لك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

Powered By Blogger

بحث هذه المدونة الإلكترونية

Top Ad unit 728 × 90

Link

بحث فى المدونة

Translate

java

تابعنا علي الفيس بوك

صفحتنا

أحدث التعليقات

مساحة اعلانية

التعليقات

المشاركات الشائعة

شائع هذا الأسبوع