الأحد، 31 يوليو 2016

معا نرتقي الافضل

دعاء كفارة المجلس

معا نرتقي الافضل بتاريخ عدد التعليقات : 0

دعاء كفارة المجلس

عَنْ أَبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : « مَنْ جَلَسَ مَجْلِساً كَثُرَ فِيهِ لَغَطُهُ ، فَقَالَ قَبْلَ أَنْ يَقُومَ مِنْ مَجْلِسِهِ ذَلِكَ : سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ ، إِلَّا غُفِرَ لَهُ مَا كَانَ في مَجْلِسِهِ ذَلِكَ » .

يحتاج الإنسان كثيرآ لترديد هذا الدعاء وحفظه خصوصا في مجالسنا اللى امتلأت بالغيبة والنميمة والكذب.. قد أصبح من عاداتنا التي لايمكننا أن نستغني عنها فقد السيطرة على اللسان من الغيبه والنميمة.

حتى لا يكون وجودنا في هذا العالم سبا المزيد من السيىئات بما لاتقوى على حمله  علينا  فعل بعض الخظوات لكي نسلي انفسنا اولا ان نكون جاهدين لابعاد انفسنا من الغيبة و النميمة روى عن رسول الله صلى عليه وسلم انه قال

:( إن كفارة الغيبة أن تستغفر لمن اغتبته , تقول اللهم اغفر لنا وله ) ثانيا : أن ننهي وجودنا في كل مجلس بدعاء كفارة المجلس. سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك لايخلو الإنسان من الوقوع في الزلل والخطأ بقصد كان أو بدون قصد كما هو حالنا في المجالس, إلا إنه من الواجب على كل فرد أن يكفر عن خطأه. أن رحمة الله تعالى واسعه فمن طلب منة التوبة قبل فوات الأوان لا يردة {أن الله يحب التوابين} لكن فائدة دعاء الكفارة لايجب أن تكون مبررا كافيا لإقدام الشخص على فعل المنكرات والمخالفات الشرعية، ثم يختم بهذا الدعاء,إن هذا الأمرغير صحيح وذلك لأن الشخص حينها يكون مصرا على تلك المعاصي وتعتبر توبته غير صادقة وذلك لعدم توفر شروطها المذكورة ويجب أن يتوب توبة نصوحة. إن الله سبحانة وتعالى يبين لنا أن عدم التوبة من الصغائر مع الإصرار عليها يحولها إلى كبائر. ومن الجديربالذكر أن حرمة مشاهدة المسلسلات المشتملة على أمر محرم كالنظر إلى عورات الرجال أو النساء، أو سماع ما يحرم سماعه، فالواجب البعد عنه لأنه أيضآ يعتبر من الكبائر وذلك لما فيه من مخاطر على المسلم في دينه ودنياه .

دعاء كفارة المجلس
تقييمات المشاركة : دعاء كفارة المجلس 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

0 تعليق

اتبع التعليمات لاضافة تعليق
  • يرجى ترك تعليق على الموضوع. سيتم حذف التعليقات التي تتضمن روابط مباشرة، والإعلانات، أو ما شابه ذلك.
  • لإضافة كود ضعه في : هنا الكود
  • لإضافة كود طويل ضعه في : هنا الكود
  • لإضافة اقتباس ضعه في : اكتب هنا
  • لإضافة صورة ضعها في : رابط الصورة هنا
  • لإضافة فيديو استعمل : [iframe] هنا رابط تضمين الفيديو [/iframe]
  • * قبل ادخال كود عليك بتحويله أولا
  • شكرا لك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

Powered By Blogger

بحث هذه المدونة الإلكترونية

Top Ad unit 728 × 90

Link

بحث فى المدونة

Translate

java

تابعنا علي الفيس بوك

صفحتنا

أحدث التعليقات

مساحة اعلانية

التعليقات

المشاركات الشائعة

شائع هذا الأسبوع