الخميس، 14 أبريل 2016

معا نرتقي الافضل

كيفية الصلاة الحاجة بالتضرع ودعاء

معا نرتقي الافضل بتاريخ عدد التعليقات : 0


كيفية الصلاة الحاجة بالتضرع ودعاء
--------
تتكون صلاة الحاجة من ركعتين يقوم العبد بصلاتهما، وبعد الانتهاء من الصلاة يبدأ العبد بالتضرع والدعاء، وطلب الحاجة التي يريدها من الله تعالى، والتي يتمنى أن يقضيها له، أو يطلب العبد من الله تعالى إزالة الأمر، أو الهم، أو المشكلة التي تزعجه، وتسبب الأرق له.

وتعد صلاة الحاجة كباقي الصلوات المفروضة في كيفية أدائها وشروط صحتها؛ فهي تحتاج إلى الوضوء، والطهارة وستر العورة والتوجه إلى القبلة، كما تتكون من قراءة الفاتحة وما تيسر من القرآن، والركوع، والسجود، وغيرها من أركان الصلاة الرئيسية.
صلاة الحاجة
صلاة الحاجة هي الصلاة التي يأديها العبد ليلجأ إلى الله، ويتم ذلك عن طريق الدعاء، والتضرع، والتوسل إلى الله تعالى في قضاء أي أمر هو بأمس الحاجة إليه، أو لتخليصه من أمر ما أو للقضاء على أمر أصابه بالهم والحزن.
ويلجأ العبد لصلاة الحاجة باعتبارها وسيلة اتصال بينه وبين ربه سبحانه وتعالى؛ فهي مخصصة لطلب حاجة، أو لقضاء أمر من الله عز وجل؛ أي إن الهدف من الصلاة والنية المكنونة والمرادة منها، هي الطلب والتضرع في قضاء ما يتمناه العبد من ربه، على عكس الدعاء؛ فالدعاء هو ما يخصصه العبد من وقت بسيط في أي صلاة كانت، كي يتضرع ويدعو الله فيما يريد.
وردت صلاة الحاجة ووصلت إلينا عن طريق رسولنا الكريم محمد عليه الصلاة والسلام؛ حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم:" من كانت له حاجة إلى الله تعالى، أو إلى أحد من بني آدم فليتوضأ، وليحسن الوضوء، ثم ليصل ركعتين، ثم يثني على الله عز وجل، ويصلي على النبي صلى الله عليه وسلم، ثم ليقل: لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل ذنب، لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين ".

كيفية الصلاة الحاجة بالتضرع ودعاء
تقييمات المشاركة : كيفية الصلاة الحاجة بالتضرع ودعاء 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

0 تعليق

اتبع التعليمات لاضافة تعليق
  • يرجى ترك تعليق على الموضوع. سيتم حذف التعليقات التي تتضمن روابط مباشرة، والإعلانات، أو ما شابه ذلك.
  • لإضافة كود ضعه في : هنا الكود
  • لإضافة كود طويل ضعه في : هنا الكود
  • لإضافة اقتباس ضعه في : اكتب هنا
  • لإضافة صورة ضعها في : رابط الصورة هنا
  • لإضافة فيديو استعمل : [iframe] هنا رابط تضمين الفيديو [/iframe]
  • * قبل ادخال كود عليك بتحويله أولا
  • شكرا لك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

Powered By Blogger

بحث هذه المدونة الإلكترونية

أرشيف المدونة الإلكترونية

Top Ad unit 728 × 90

Link

بحث فى المدونة

Translate

java

تابعنا علي الفيس بوك

صفحتنا

أحدث التعليقات

مساحة اعلانية

التعليقات

المشاركات الشائعة

شائع هذا الأسبوع